الأحد 8 يناير 2023 | 04:07 م

بنكا الأهلي ومصر يجمعان 100 مليار جنيه بصورة مبدئية من الشهادات الادخارية

شارك الان

وصلت الحصيلة التي جمعها بنكا الأهلي ومصر من الشهادات الادخارية التي تم طرحها الأسبوع الماضي، بعائد 25%، نحو 100 مليار جنيه، بحسب المؤشرات الأولية، عن حصيلة اليوم الرابع، والتي من المرتقب أن يتم الإعلان عنها بصورة دقيقة خلال الساعات المقبلة.
وأعلن البنكان عن فتح الفروع لاستقبال المودعين خلال يومي الجمعة والأحد، رغم وجود عطلات في اليومين، وذلك حتى يستنى للمودعين الاستفادة من الشهادات، وأيضا لجمع المزيد من السيولة في البنكين، قبيل الفتح الرسمي للسوق، غدا الإثنين، وللحد من حدوث ارتفاعات جديدة في أسعار صرف العملات أمام الجنيه.
وطرح بنكا الأهلي ومصر الأربعاء الماضي، شهادة ادخارية ذات أجل سنة واحدة بعائد سنوي 22.5% يصرف شهريا و25% سنويا يصرف في نهاية مدة الشهادة وهي الأعلى على مستوى الجهاز المصرفي منذ سنوات طويلة، وحتى أمس بلغت حصيلة الشهادات 91 مليار جنيه.
وأعلن بنكا الأهلي ومصر فتح 270 فرعا منتشرين على مستوى الجمهورية بشكل استثنائي يومي العطلة الجمعة والأحد لإتاحة بيع الشهادة مرتفعة العائد 25% وقبول شراء الدولار من العملاء للتسهيل عليهم وخاصة مع صعوبة البعض إتمام الشراء.
ويتيح البنك الأهلي الذي يطرح الشهادة تحت اسم Jالبلاتينية» شراءها من أول ألف جنيه كحد أدنى لتمكين كافة العملاء من الاستفادة منها وكذلك بنك مصر تحت اسم "طلعت حرب" دون حد أقصى للاستثمار.